TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة المصري يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزير الزراعة المصري يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
وزير الزراعة المصري ومسئول الشركة الهولندية

القاهرة- مباشر: شهدت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة "جاب أجرو" إحدى الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي الهولندي المتخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

وأكد وزير الزراعة المصري، أن شركات القطاع الخاص المصرية والمؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة في إنتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأشار الوزير إلى أهمية أن وجود تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس، بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل، مضيفًا أن الأمر يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

كما أوضح "القصير" إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة، خاصة الأصناف التصنيعية، لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة أن هناك فرصة جيدة إذا كان هناك رغبة في انضمام الشركة الهولندية إلى التحالف الذي تم تكوينه لإنتاج تقاوي البطاطس في مصر بمشاركة القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

نقيب الفلاحين المصريين: انفراجة قريبة في أزمة الأسمدة

تحذير من "الأرصاد" المصرية للمُصيفين.. وإغلاق بعض الشواطئ